سياسةمحلية

سعيّد يعلن عن تشكيل لجنة مكلفة بالتأسيس للجمهورية الجديدة

أعلن رئيس الجمهورية قيس سعيد عن تشكيل لجنة عمومية بهدف التأسيس للجمهورية الجديدة، قال سعيّد خلال كلمة توجه بها إلى الشعب التونسي مساء اليوم الأحد 1 ماي 2022، بمناسبة عيد الفطر المبارك “عملا بالأمر المتعلق بالتدابير الإستثنائية ستتشكل لجنة عمومية بهدف الإعداد لتأسيس جمهورية جديدة تنهي عملها في ظرف وجيز لأن القضايا واضحة و الخيارات واضحة” وفق قوله.

و أضاف سعيّد ستتشكل هيئتان صلب هذه اللجنة ليتم إثر ذلك عرض المشروع على الاستفتاء الشعبي، في موعده المحدد يوم 25 جويلية القادم، مشيرا إلى أن الحوار سيكون مع المنظمات الوطنية الأربعة و لن يكون مفتوحا لمن لا وطنية لهم و من باعوا أنفسهم و فق قوله.

و تابع رئيس الدولة يطالبون بالحوار لا صلح و لا حوار و لا اعتراف بمن خربوا البلاد و عاثوا فيها فسادا و ليعتبروا أنفسهم من الماضي،” مضيفا ” أعلم أن جيوب الردة كثيرة و لكنني على يقين بأن إرادة الشعب هي التي ستنتصر وفق تعبيره.

و أشار رئيس الجمهورية إلى أن قوى الردة تسعى إلى تعقيد الأوضاع و افتعال الأزمات بهدف ضرب الدولة، قائلا “عوض الاعتكاف في المساجد يعتكفون ليالي رمضان مع أطراف لا علاقة لها بالقضايا الداخلية”، مضيفا “خطاب الأزمات الذي يردد كل يوم هو أداة من أدوات الحكم عند من يحاولون إسقاط الدولة” وفق قوله.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى