اخبار وطنية

7 بطاقات إيداع بالسّجن في حق طاقم السفينة الغارقة بقابس

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بقابس ووكيل الجمهورية محمد الكراي في تصريح ل”تونيزيا لايف” أن قاضي التحقيق أصدر يوم الثلاثاء على الساعة 23 و55 دقيقة 7 بطاقات إيداع بالسّجن في حق طاقم السفينة الغارقة في خليج قابس اكسيلو.

ونذكر أن النيابة العمومية قد فتحت بحثا تحقيقيا منذ يوم الجمعة الفارط ضد طاقم السفينة الغارقة بالمنطقة المكشوفة للميناء التجاري بقابس اكسيلو من أجل تكوين وفاق بقصد الاعتداء على الأشخاص والأملاك وإتلاف وإعدام بنية الإجرام لسفينة عمدا، طبقا لأحكام الفصول 131 و132 و304 من المجلة الجزائية و78 من المجلة التأديبية والجزائية البحرية.

كما أن قاضي التحقيق أسند إنابة عدلية لفائدة الفرقة المركزية الثانية للحرس الوطني بالعوينة واصدر قرارا بالاحتفاظ بالمشتبه بهم (7 اشخاص) مدة 48 ساعة قابلة للتمديد 24 ساعة.

ويشار إلى أن العميد بالبحرية لمنطقة الجنوب المازري لطيف، قد بين في ندوة صحفية انعقدت يوم الجمعة الماضي بالميناء التجاري بقابس أن خزانات السفينة اكسييلو ، وعلى عكس ما صرح به طاقمها، لا تحمل شحنة من الغازوال، وأنها معبأة بمياه البحر، وأن بعض التجهيزات الموجودة بغرفة قيادتها قد تعرضت بفعل فاعل للإتلاف.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى