سياسةمحلية

حراك تونس الإرادة : سعيّد تجاوز كل الخطوط الحمراء

إعتبر حزب حراك تونس الإرادة في بيان له، إصدار لرئيس الدولة قيس سعيد، مرسوم رئاسي يتعلق بتعديل تركيبة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات “الخطوة بالخطيرة جدا، وقد أقدم عليها من أجل إدخال البلاد في دوامة من عدم الاستقرار الدستوري والمؤسساتي.

و أشار الحزب إلى أن هذا المرسوم يهدف إلى تدمير الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، والتي تمثل الحصن الأخير للديمقراطية بعد ان شهدت الجهات ذات المصداقية في الداخل والخارج بحياديتها وكفاءتها في تأمين انتخابات نزيهة وشفافة في أكثر من مناسبة”.

و أضاف الحزب في ذات البيان “رئيس سلطة الانقلاب عمد إلى إصدار مرسوم خطير جدا يتعلق بتنقيح القانون الأساسي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتغيير تركيبتها بجعل أعضاءها معينين من طرفه’.

و إعتبر الحزب أن إمعان “رئيس سلطة الانقلاب” في اتخاذ الخطوات التدميرية للمؤسسات الدستورية تجاوز كل الخطوط الحمراء وأضحى يهدد البلاد بالدخول في مرحلة عدم الاستقرار الدائم الذي يستحيل معه إيجاد حل يخدم مصلحة التونسيون ويمنع الانفجار والتناحر الأهلي، وفق نص البيان.

ودعا الحزب في ذات البيان كل التونسيين الحريصين على المسار الديمقراطي وعلى استقرار البلاد ومستقبلها الى الوقوف وقفة رجل واحد ضد سلطة الانقلاب وفرض الرجوع الى الشرعية الدستورية قبل الوصول الى المرحلة التي يستحيل معها انقاذ البلاد.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى