سياسةمحلية

نادية عكاشة : تم الاستيلاء على مسار 25 جويلية

نشرت مديرة ديوان رئيس الجمهورية السابقة نادية عكاشة تدوينة صباح اليوم الاثنين 25 أفريل 2022 على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك تحدثت فيها عن مسار 25 جويلية 2021 قائلة أنها “لحظة حاسمة في تاريخ تونس، لحظة عملت أن تكون قطعا تاما مع العفن السياسي الذي سبقها والفساد الذي نخر مؤسسات الدولة و التهاون بحقوق التونسيات والتونسيين وحتى بأرواحهم” .

وأضافت عكاشة:”25 جويلية لحظة حاسمة وقرار تاريخي ومسار وطني كان من المفروض أن يقوم على منهجية واضحة وعلى تمشي ديمقراطي جامع وعلى أسس ثابتة لبناء دولة القانون التي تحترم فيها الحريات والمؤسسات ولكن للأسف تم الاستيلاء على هذه اللحظة وعلى هذا المسار من قبل من لا شرف ولا دين ولا وطنية له ومن قبل زمرة من الفاشلين الذين لا يفقهون شيئا غير احتراف الابتذال والتشويه والتضليل”.

وقالت نادية عكاشة متسائلة :”أين تونس اليوم من أزمة سياسية خانقة أصبحت تمثل خطرا داهما وجاثما لم تشهد له مثيلا في تاريخها الحديث! أين تونس اليوم من الأزمة الاقتصادية و المالية و من تعثر ايجاد برنامج اصلاح اقتصادي جدي و واضح ومبني على معطيات صحيحة يمكننا من مناقشة اتفاق مع صندوق النقد الدولي ؟ لماذا لا تكون للاصلاح منهجية علمية و ناجعة؟ في الحقيقة ان عرف السبب بطل العجب !”.

في ما يلي تدوينة نادية عكاشة :

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى