محلية

جمعية قرى الأطفال تتحصل على ترخيص لجمع الزكاة عبر الإرساليات القصيرة

تحصّلت الجمعية التونسية لقرى الأطفال “آس أو آس” على ترخيص جديد من رئاسة الحكومة يمكنها من جمع الزكاة والتبرعات عن طريق الإرساليات القصيرة بما قيمته 2 دينارات للإرسالية الواحدة، معفاة من الأداءات و العمولات لمدّة ثلاثة أشهر.

و يمكن لكل متبرّع من حرفاء مختلف مشغلي شبكات الهاتف الجوالة إرسال إرسالية قصيرة على الرقم 85510 تحمل نصّا باللغة الفرنسية أو تركها فارغة أو كتابة عبارة SOS، وذلك من أجل تقديم زكاة فطرهم لفائدة الجمعية.

و أوضحت الجمعية التونسية لقرى الأطفال، أنّ الموارد المُراد جمعها ستخصّص لدعم الموارد المالية للقرى الأربعة قمرت، أكودة ، المحرس و سليانة وتغطية الحاجيات اليومية للأطفال المحضونين من إعاشة ورعاية صحية واجتماعية وإحاطة تربوية ونفسية، إلى جانب توفير موارد لبرنامج دعم الأسرة المتمثل في الإحاطة بالأطفال المهددين داخل أسرهم.

يشار إلى أن الهيئة المديرة الحالية للجمعية التونسية لقرى الأطفال رسمت ضمن برنامج عملها لسنة 2022 جملة من الأهداف من بينها تعبئة الموارد المالية لميزانيتها والترفيع في طاقة الإيواء في القرى بالنظر إلى الحاجيات المتزايدة من الوضعيات التي تتطلب الإيواء والإحاطة وتوسيع دائرة التغطية لفائدة الأطفال فاقدي السند العائلي والمهددين بالإهمال وتحسين نوعية الخدمات المسداة وتوفير كل ضمانات الحماية لهم.

علما وأنّ الدولة التونسية تساهم بحوالي 20 بالمائة من ميزانيتها السنوية وتراهن الجمعية على التبرعات في تعبئة باقي الإعتمادات المستوجبة.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى