بدون تصنيف

تكوين لجنة من المحامين لرفع دعوى لدى المحكمة الدولية

أكدت الهيئة الوطنية للمحامين وقوفها المبدئي مع القضية العربية في فلسطين وعملها الجدي لتقديم العون للشعب الفلسطيني، مذكّرة بموقفها من كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

وكشفت الهيئة عن ذهابها إلى تشكيل لجنة من المحامين المختصين في القانون الدولي الانساني للتنسيق مع المحامين الفلسطينيين والمحامين الأحرار في العالم لرفع دعاوى جزائية إلى المحكمة الجنائية الدولية الدائمة ضد مجرمي الحرب الصهاينة وذلك بعد التوثيق الكامل لهذه الجرائم التي ترتكبها آلة القمع الصهيونية.

وقالت، في بيان صادر عنها اليوم الأحد 24 أفريل 2022، إن اقتحام المسجد الأقصى وكنيسة القيامة تصعيد خطير واستفزاز سافر لمشاعر العرب والمسلمين وانتهاك صارخ لحرمة الشعب العربي الفلسطيني ومقدساته، مضيفة إنه جريمة منظمة تهدف إلى صهينة القدس العربي الشريف، وفق تعبيرها.

كما طالبت السلطة التونسية بتكثيف جهودها مع القوى التقدمية والمنادية بالحرية في العالم للضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحفاظ على سلامة المسجد الاقصى والمصلين وكل مقدسات الشعب الفلسطيني وذلك بإدانة العدوان الهمجي الصهيوني والتدخل العاجل لانقاذ الأرواح وفرض احترام المقدسات وعدم تدنيسها وإيقاف الاعتداءات.

ودعت الهيئة إلى التنسيق مع منظمات المجتمع المدني وكل شرفاء الوطن للقيام بتظاهرات ومسيرات لتحسيس الرأي العام الوطني بخطورة استمرار الاعتداءات اليومية ضد الشعب العربي الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وكما شدد الهيئة أن على كل القوى الفلسطينية المناضلة نبذ الخلافات وتوحيد الصفوف تحت شعار “المقاومة خيار الأمة” وطالبت، ايضا، السلطة القائمة بتجريم التطبيع بصفة قانونية وصريحة.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى