اخبار وطنية

08 نقابات أمنية ترحّب بدعوة رئيس الجمهورية لتوحيد الصف النقابي الأمني

اجتمعت اليوم مكونات الجبهة الوطنية للنقابات الأمنية بمقر نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل بثكنة الشهيد الرائد جمال الدين العقربي للنظر في عدد من المواضيع المطروحة على الساحة الأمنية و جملة من الملفات الأكيدة.

وبعد التداول و النقاش أكد الحاضرون على ما يلي:

– ارتياح الجبهة لما تضمنته كلمة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة العسكرية والمدنية بمقر الوحدة المختصة للحرس الوطني من تأكيد على اهتمامه بشؤون الأمنيين و مشاغلهم ومساندته للمنظومة الأمنية و أبنائها في ظل محاولات زعزعة الاستقرار الداخلي و تنامي محاولات استهداف المؤسسة الأمنية عبر عمليات التحريض أو من خلال الاعتداءات الممنهجة ضد الأمنيّين خاصة في المدة الأخيرة.

– تثمين الجبهة الدعوة التي وجهها سيادة رئيس الجمهورية لتوحيد الصف النقابي الأمني انطلاقا من إيمانه بالعمل النقابي و بالدور الهام للنقابات الأمنية وهو ما يعتبر دفعا لتذليل المصاعب و العقبات التي جابهتنا في محاولاتنا السابقة للإتحاد منذ سنة 2011 .

– التأكيد على ضرورة أن يعتمد بناء الهيكل النقابي المنشود على آليات ديمقراطية تكرس مبدأ الشفافية وإطار تشاركي يحترم الإرادة الحرة للقواعد ومراعاة التمثيلية الحقيقية لمختلف الأسلاك والاختصاصات و الهيئات حتى يكون البناء صلبا يدعم المؤسسة الأمنية في مواصلة إرساء ركائز أمن جمهوري يضمن حقوق الأمنيّين و يحمي المؤسسة من التدخل و التطويع السياسي و يحافظ على السيادة الوطنية.

– إدانة جميع أشكال استهداف العمل النقابي الأمني الذي دأبت عليه أطراف بعينها و معلومة عبر صفحات شبكة التواصل الاجتماعي و المنابر والمواقع الإعلامية و تصاعد خطابات التحريض ضد المؤسّسة الأمنية و محاولة استثمار بعض الأحداث لتأليب الرأي العام واستعمال المغالطات و الإشاعات و التشهير و تشكيل لجنة قانونية دائمة قصد القيام بتتبعات القانونية .

-إحالة ملف التظلمات الخاصة بالترقيات بداية الأسبوع المقبل للبت فيها  مع سلطة الإشراف.

-الحسم في موضوع الشهائد العلمية.

وفي الختام أكدت الجبهة الوطنية للنقابات الأمنية لمنخرطيها و عموم الأمنيين حرصها على وحدة الصف النقابي الأمني بما يخدم مصلحة أبناء قوات الأمن الداخلي و يكفل الدفاع عن حقوقهم المشروعة في إطار استقلالية القرار النقابي بعيدا عن كل تطويع أو توظيف يحيد به عن المبادئ التي أحدث من أجلها العمل النقابي الأمني.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى