جهات

زغوان : ديون مجامع المياه لدى الستاغ تناهز 326 ألف دينار

ارتفعت ديون مجامع التنمية الفلاحية الناشطة في مجال المياه بولاية زغوان، لدى الشركة التونسية للكهرباء والغاز إلى 326 ألف دينار، ما أدى إلى توقف نشاط البعض منها وحرمان المواطنين من التزود بالماء الصالح للشرب وذلك نتيجة قطع التيار الكهربائي لعدم الخلاص وارتفاع حجم الدين.

و أوضح رئيس إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز بزغوان رشاد السرايري، أن جملة الديون المتخلدة بذمة 29 مجمعا فقط بلغ لحد هذا التاريخ 326 ألف دينار، مما اضطر الشركة إلى قطع التيار الكهربائي عن البعض منها نتيجة تفاقم حجم ديونها وعدم إبداء مسيريها استعدادات جدية لتسوية وضعياتهم المالية رغم تقديم مصالح الإقليم حلول ميسرة للخلاص وفق قوله.

من جهته أرجع رئيس دائرة الهندسة الريفية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية عمر الخلوي، أن ارتفاع ديون المجامع المائية يعود أساسا إلى عدم التزام المواطنين بخلاص معاليم استهلاك الماء إلى جانب سوء التصرف المالي والإداري لبعض الهيئات المسيرة.

و أشار الخلوي إلى أن هذه المجامع يبلغ عددها 115 مجمعا منها 57 مخصصة لمياه الشرب و48 للري و10 مختلطة، لافتا إلى أن حوالي 50 ألف مواطن ينتفعون بخدمات الجمعيات المائية بمعاليم منخفضة وتفاضلية.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى