سياسةمحلية

الصافي سعيد يدعو الرئيس لتكليف نجيب الشابي بتشكيل حكومة انقاذ

قال الصافي سعيد النائب بالبرلمان التونسي المنحل اليوم الاربعاء 20 أفريل 2022 بأن قيس سعيد يجب أن يكلف نجيب الشابي بتشكيل حكومة إنقاذ وطني كحل عاجل للخروج من الأزمة.

وإستغرب الصافي سعيد من إقتراب مواعيد الإستفتاء والإنتخابات التشريعية المزمع إجرائها أخر السنة الحالية.

وحول إجراء الإستفتاء يوم 25 جويلية قال الصافي سعيد ” في العالم الثالث وفي دول الاستبداد الاستفتاء وتنقيح الدستور يقع حتى في ليلة بناء على أمر رئاسي أو بلاغ “.

وواصل الصافي سعيد قائلا ” انا لا أستغرب هذا لأن كل شيئ يحدث بالمراسيم في ليلة وبالكاد لن يكون بناء علة الشروط الديمقراطية أو الدستورية “.

وبخصوص الإستفتاء قال الصافي ” نحن لم نفهم شيئا من هذا الإستفتاء ولا ندري ماذا سيفرز حول النظام الرئاسي وطبيعة النظام الإنتخابي “.

وانتقد الصافي سعيد بشدة تسيير رئيس الجمهورية لمسائل حساسة صلب الدولة التونسية بالبلاغات والأوامر، معتبرا بأنه ليس ثمة شيئ مستحيل يمكن أن يحدث خارج الأجال المضبوطة.

وأعرب الصافي سعيد في ذات الصدد عن قلقه مما ينتظر تونس في الأيام القادمة، منتقدا أيضا رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وقال الصافي سعيد في هذا الإطار “هذا الرئيس لا يتراجع عن أي شي ويعتقد بأن التراجع هو ضعف بينما الساسية مبنية على التنازلات”.

وواصل الصافي سعيد قائلا ” يجب إرساء حوار وطني شامل ويجب أن تقع تنازلات من طرف رئيس الجمهورية”.

وأشار الصافي أيضا الى أن عديد المناصرين والداعمين لرئيس الجمهورية كانوا قد تركوه وتوقفوا عن دعمه بسبب عدم الحوار.

ودعى أيضا في الختام رئيس الجمهورية الى دعوة أحمد نجيب الشابي القيادي بمبادرة مواطنون ضد الإنقلاب ورئيس الهيئة السياسية لحركة أمل لتشكيل حكومة إنقاذ والذهاب الى إنتخابات تشريعية.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى