اقتصاد

البنك الدولي يدعو لتسريع تنفيذ برامج التعاون المالي و التنموي

التسريع في انجاز برامج التعاون المالي والتنموي مع البنك الدولي والعمل على تطويره وتنويع مجالاته مثل محور لقاء وزيرة المالية سهام البوغدري، و نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بالحاج و وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سيعد.

و تطرق الاجتماع لبرامج التعاون القائم بين تونس والبنك العالمي على الصعيدين المالي والتنموي و المتعلق بدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة والادماج المالي إلى جانب المشاريع التنمويّة القائمة بين الطرفين وفق بلاغ اصدرته وزارة المالية الأربعاء 20 أفريل 2022.

يشار إلى أن تونس حصلت على آخر تمويل من البنك الدولي يوم 6 افريل الجاري، بقيمة 400 مليون دولار امريكي، ما يعادل 1160 مليون دينار، لتمويل مشروع الحماية الاجتماعية على ان تسدده على مدى 17 سنة مع 5 سنوات إمهال وبنسبة فائدة لا تتجاوز 1 بالمائة.

يذكر أن الوفد التونسي المشارك في اجتماعات الربيع السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي يضم كل من وزير الاقتصاد سمير سعيد ومحافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي وزيرة المالية سهام بوغديري عقد اجتماعين منفردين مع مسؤولين عن المؤسستين وسط تأكيدات عن الاستعداد لمرافقة تونس.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى