سياسةمحلية

في لقائها بوفد من اتحاد الشغل .. رئيسية الحكومة تؤكد نيّتها مصارحة الشعب بحقيقة الوضع الاقتصادي

رئيسية الحكومة تؤكد نيّتها مصارحة الشعب بحقيقة الوضع الاقتصادي

التقى اليوم وفد من الاتحاد العام التونسي للشغل يترأسه الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي بوفد حكومي تترأسه السيدة رئيسة الحكومة نجلاء بودن.

وقال الناطق الرسمي باسم الاتحاد سامي الطاهري ان اللقاء تمهيدي يهدف الى ضبط لعلاقة بين الحكومة والاتحاد على قاعدة الوضوح والجدية والشفافية. وبين ان الجلسة تطرقت الى عدة جوانب مهمة أبرزها وضعية الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية والمفاوضات الاجتماعية للزيادة في الأجور. 

وبين الطاهري في تصريح للشعب نيوز انّ اللقاء تناول وضعية الوظيفة العمومية والقطاع العام حيث أعرب لاتحاد عن تمسكه بتطبيق اتفاق 06 فيفري وباستكمال المفاوضات حول النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

 وأكد الاتحاد على ان تعطل هذه المسائل خلق توترا اجتماعيا وعطل عمل مصالح الوظيفة العمومية. 

وذكر الأمين العام المساعد عن الاتحاد عبر عن موقفه في ما يتعلق بضرورة مواصلة عملية اصلاح المؤسسات العمومية حالة بحالة على غرار تجارب سابقة كما طرح الاتحاد قانون الطاقات المتجددة

الذي خلق إشكالات اجتماعيا حيث شدد الاتحاد على ان من حق القطاع الخاص ان ينتج الطاقة الكهربائية ولكن التوزيع يبقى اختصاصا حصريا للشركة التونسية ودعا الى ضرورة مراجعة الامر الحكومي. 

ومثلت المفاوضات الاجتماعية من اجل الزيادة في الأجور وتعديل الاجر الأدنى المضمون نقاط خلافية حيث ذكرت الحكومة انّ المالية العمومية تشهد ضغطا كبيرا نتيجة الظروف العالمية كما انها لم تنطلق بعد في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي. 

وعبرت الحكومة خلال اللقاء على نيتها مصارحة الشعب التونسي بحقيقة الوضع الاقتصادي والازمة التي تعرفها المالية العمومية وهي ازمة خانقة وغير مسبوقة وفق تعبير الحكومة. وللتذكير فان هذه المصارحة تمثل استجابة لطلب الاتحاد الذي اعتبر انه من الضروري اطلاع الشعب التونسي على حقيقة 

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى