سياسةمحلية

آفاق تونس : نرفض الحوار المبني على المقاربة الاحادية

عبّر المكتب السياسي لحزب آفاق تونس، عن رفضه المطلق لما وصفه بالحوار ”المبني على المقاربة الأحادية لرئيس الجمهورية”.

و اعتبر الحزب في بيان له، اليوم الجمعة 15 أفريل 2022، أن الحوار بشروط مسبقة قائمة على إقصاء لكل الأطراف السياسية، وإعتماد مخرجات الاستشارة وجوبا كقاعدة للحوار و هو ما يؤكّد غياب أي نيّة صادقة لإجراء حوار وطني حقيقي”.

ودعا المكتب السياسي لحزب آفاق تونس المنظمات الوطنية المساندة للحوار في شكله الحالي إلى تحمّل مسؤوليتها التاريخية وعدم القبول بحوار صوري والمطالبة بإجراء حوار وطني جدّي وصادق بمضمون بنّاء وبمشاركة واسعة وتمثيلية لا سيما من الأطراف السياسية.

واعتبر الحزب أن خارطة الطريق التي أعلن عنها رئيس الجمهورية ”أصبحت غير قابلة للتنفيذ بعد ما وصفه بـ ” الفشل” الواضح والذريع للاستشارة وعدم التزام الرئيس نفسه بتعهداته كالإعلان عن تركيبة اللجنة في 20 مارس 2022، وفق ما ورد في نص البيان.

وحذر حزب آفاق تونس في البيان ذاته من أن ”مواصلة فرض رئيس الجمهورية قيس سعيّد مشروعه السياسي الفردي و التسلطي سيساهم في تفاقم الأزمة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و أنّ وضعّية التونسيين و التونسيات الحالية تنبّأ بانفجار اجتماعي غير محمود العواقب”.

و دعا الحزب القوى الوطنية الديمقراطية إلى العمل المشترك من أجل الإصلاح العاجل والشامل والتصدي لمحاولات العودة إلى منظومة ما قبل 25 جويلية 2021 أو الانحراف بالحكم نحو دكتاتورية جديدة وفق نص البيان.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى