سياسةمحلية

مجلس الوزراء يصادق على مشاريع مراسيم وأوامر رئاسية

مجلس الوزراء يصادق على مشاريع مراسيم وأوامر رئاسية

صادق مجلس الوزراء المجتمع اليوم الخميس بقصر قرطاج باشراف رئيسة الحكومة نجلاء بودن على عدد من مشاريع المراسيم والأوامر الرئاسية.

ومشاريع المراسيم التي تمت المصادقة عليها هي كالاتي:

مشروع مرسوم يتعلّق بالموافقة على اتفاق قرض مبرم بين البنك المركزي التونسي باسم ولفائدة الجمهورية التونسية والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد لتمويل ميزانية الدولة ومشروع مرسوم يتعلق بالموافقة على اتفاق القرض المبرم بتاريخ 7 مارس 2022 بين الجمهورية التونسية والبنك الإفريقي للتنمية للمساهمة في تمويل مشروع تطوير البنية التحتية للطرقات – المرحلة 2.

الأوامر الرئاسية التي تمت المصادقة عليها تتعلق بضبط:

• تنظيم وصلاحيات الهيئة العامة للشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص

• الإجراءات الاستثنائية المنطبقة على الطلبات العمومية المتعلقة بتنظيم الدورة الثامنة لندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا بتونس سنة 2022.

•أحكام استثنائية للترقية بالاختيار بعنوان سنتي 2021 و2022 وبالتنفيل في سنوات الأقدمية لسلك أعوان المصالح الديوانية.

•صيغ وشروط منح تراخيص تصدير زيت الزيتون التونسي للمصدرين الخواص في إطار الحصة السنوية الممنوحة للبلاد التونسية من قبل الاتحاد الأوروبي.

• الانتزاع من أجل المصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بولاية باجة لازمة لإنجاز الممرّ العلوي OA8 مثلث بالطريق السيارة وادي الزرقاء – بوسالم وتوابعها (قسط ولاية باجة).

• الانتزاع للمصلحة العمومية لقطعة أرض كائنة بمعتمدية جلمة من ولاية سيدي بوزيد ولازمة لإنجاز مشروع إيصال الطريق. السيارة إلى ولايات القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وقفصة وتوابعها قسط تونس – جلمة (جزء معتمدية جلمة ولاية سيدي بوزيد) قسط تكميلي.

• الانتزاع للمصلحة العمومية لقطع أرض كائنة بمعتمدية مدنين الجنوبية من ولاية مدنين لازمة لوصلة الربط بين تطاوين والطريق السيارة أ1 بولايتي مدنين وتطاوين (قسط ولاية مدنين تكميلي).

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى