اقتصادمحلي

تونس رابع مزود للاتحاد الأوروبي بسراويل الجينز 2021

تونس رابع مزود للاتحاد الأوروبي بسراويل الجينز 2021

صنفت تونس سنة 2021، المزود الثاني للاتحاد الأوروبي في الملابس الحرفية والرابعة في سراويل الجينز، وفقً تحليل لسوق الاتحاد الأوروبي نشره المركز الفني للنسيج.

وتحظى تونس بفرصة كبيرة لتطوير صادراتها إلى ألمانيا وتدعيم الأسواق التقليدية بطريقة تعزز مكاسب قدرها 130 مليون اورو من حيث الصادرات وخلق 20 ألف فرصة عمل.

وأكد المركز الفني للنسيج في هذا الصدد، أن تطوير صادرات الملابس التونسية يتطلب عدة إجراءات، بما في ذلك الانتقال السريع إلى قاعدة التحول البسيط،باضافة الى تعزيز المرافقة الشخصية للمستثمرين الجدد الراغبين في الانتصاب بتونس، والدعم الدبلوماسي والاقتصادي من السفارة التونسية في ألمانيا للترويج للموقع التونسي.

كما أكد المركز على الحاجة إلى تنفيذ خطة ترويج محددة لكل سوق مع إجراءات دعم للمشغلين في القطاع.

وتعد تونس المزود الرابع لسراويل الجينز في الاتحاد الأوروبي بنسبة 63ر8 بالمائة سنة 2021 ، مقارنة بـ 46ر8 بالمائة سنة 2020 ، الا ان تحليل تحديد المواقع حسب السوق يظهر أنه لا يزال هناك مجال للتحسين، حيث اكد المصدر ذاته خبرته وقدرته التنافسية على هذا المنتج الرائد في القطاع.

وصدّرت تونس سنة 2021، 76ر76 مليون قطعة من الجينز إلى الاتحاد الأوروبي بقيمة ناهزت 322 مليون أورو ، ما يظهر ارتفاعا بنسبة 14 بالمائة في عدد القطع مقارنة بسنة 2020.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى