سياسةمحلية

الدستوري الحر حكومة بودن تمارس النفاق السياسي

االدستوري الحر حكومة بودن تمارس النفاق السياسي

استنكر الحزب الدستوري الحر، اليوم الأربعاء 13 أفريل 2022، ماوصفه بـ “النفاق السياسي” الذي تمارسه حكومة نجلاء بودن ”باعتبارها تعلم جيدا أن أوكار تفريخ الأفكار المعادية لمضمون مجلة الأحوال الشخصية لازالت ترتع في البلاد عبر الجمعيات التي أسسها الإخوان والتنظيمات السياسية التكفيرية وتقوم بنشر رؤيتها الهدامة لحقوق المرأة”.

و اعتبر الدستوري الحر في بيانه الصادر اليوم الأربعاء 13 أفريل أن هذه التنظيمات تحرض النساء على المطالبة بالتراجع عن مكاسبهن دون أي مضايقات من السلطة التي ترفض تطبيق القانون وغلق هذه البؤر الخطيرة بل تتولى تسخير إمكانيات الدولة لحمايتها والتستر على جرائمها”، وفق ما ورد في نص البيان.

و ذلك على إثر البيانات الصادرة عن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن ووزارة الشؤون الدينية بخصوص تطرق مسلسل “براءة” إلى ملف الزواج على خلاف الصيغ القانونية وتعدد الزوجات بإعتباره من المواضيع المسكوت عنها رغم تغلغلها داخل المجتمع.

و أشار الدستوري الحر إلى أن البيانات الحكومية أكدت بأن المواضيع المذكورة محسومة بموجب القانون التونسي ولا تشكل مخاطر على حقوق النساء المكتسبة.

وأدان الحزب سياسة رئيس الجمهورية قيس سعيد الداعم ”للأخطبوط الجمعياتي والسياسي الذي أسسه الإخوان وتوابعهم وعلى رأس هذا الأخطبوط التنظيم المسمى “الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين” المساند الرسمي لحكومة طالبان وفق نص البيان.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى