محلية

تهمة نشر الأخبار الزائفة : الصحفية شهرزاد عكاشة بحالة سراح

تهمة نشر الأخبار الزائفة الصحفية شهرزاد عكاشة بحالة سراح

قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الخميس 7 أفريل 2022، الإبقاء على الصحفية شهرزاد عكاشة بحالة سراح وسيتم الاستماع إليها مجددا يوم الثلاثاء القادم وفق ما أفاد به عضو هيئة الدفاع المحامي سامي الطريقي.

وقال الطريقي في تصريح لتونيزيا لايف، بأن التهم الموجهة إليها تتمثل في نشر أخبار زائفة وافتراءات بخصوص السّيّد رئيس الجمهورية ووزير الدّاخليّة من شأنها تعكير صفو النّظام العام والمسّ من الأمن القومي الدّاخلي والتًحريض على إحداث البلبلة والفوضى والتّمرّد في صفوف قوّات الأمن الدّاخلي ونسبة أمور غير صحيحة لإطارات أمنيّة دون الإدلاء بما يفيد صحّة ذلك والإساءة إلى شخص السّيّد وزير الدّاخليّة باستعمال عبارات ماسّة من اعتباره.

وأوضح المحامي سامي الطريقي أن مصدر الشكاية لم يكن وزير الداخلية وإنما تولت الإدارة الفرعية لمكافحة القضايا الإجرامية معاينة صفحة الفيسبوك الخاصة بالصحفية شهرزاد عكاشة وقامت بمراسلة وكيل الجمهورية الذي أذن بدوره بفتح بحث في علاقة بالتدوينات.

وأضاف سامي الطريقي أن الإدارة الفرعيّة للقضايا الإجراميّة بالقرجاني تولت اليوم الإستماع للصّحفيّة شهرزاد عكاشة بخصوص تسع تدوينات.

وتمسكت عكاشة بتدويناتها وبالمرسوم 115 ورفضت الإدلاء بسرية مصادرها باعتبار عدم وجود أي إذن قضائي للإفصاح عنها وتمسكت أيضا بالقيام بإجراء المكافحة مع وزير الداخلية.

سامي الطريقي

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى