سياسةمحلية

المغزاوي: نرفض التدخل التركي في الشأن التونسي

نرفض التدخل التركي في الشأن التونسي

شدّد أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي على رفض حزبه تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، معتبرا ما ورد فيها تدخلا تركيا سافرا في الشأن الوطني الداخلي التونسي.


وقال المغزاوي اليوم الاربعاء 6 أفريل، في تصريح صحفي “إن حديث اردوغان عن ضرورة التزام الرئيس التونسي قيس سعيد بخارطة الطريق، يؤكد بالنسبة لحركة الشعب وجود اطراف، وبالخصوص منها حركة النهضة، تبحث عن وساطات خارجية، بهدف ان تكون ضمن خارطة الطريق للمرحلة القادمة في تونس وليس من اجل الاطاحة بما تسميه “انقلاب”.

وانتقد المغزاوي تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حول تونس معتبرا ان اردوغان ليس في موقع يمكنه من الحديث عن الديمقراطية وحقوق الانسان في تونس، في وقت تعج فيه السجون التركية بالصحفيين والمدونين والبربمانيين والمعارضين وقادة الاحزاب السياسية، وما تعيشه تركيا اليوم من خنق للحريات بسبب الانقلاب المزعوم في بلاده، وفق تعبيره.


وشدد المغزاوي عن رفض حزبه كل التدخلات الخارجية التركية والفرنسية والامريكية وغيرها، مؤكدا ان حزبه يعتقد ان المسار في تونس هو مسار تونسي تونسي ولا يعني الا التونسيين.


و دعا أمين عام حزب الشعب جميع التونسيين بمختلف انتماءات الفكرية والحزبية إلى الإجماع على رفض التدخل الخارجي في الشأن الداخلي التونسي، ورفض الاستقواء بالخارج والتحريض على بلاده.


وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كان قد صرّح أمس “بأنّ حلّ البرلمان المنتخب في تونس يشكّل ضربة لإرادة الشعب التونسي”، وتابع: “نولي أهمية لتنفيذ خارطة الطريق المعلنة بشأن الانتخابات”.


من جانبها، اعربت وزارة الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج، مساء امس، عن بالغ استغرابها من التصريح الذي أدلى به الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بخصوص تونس.

تابعونا على :
فيسبوك .
تويتر .
يوتيوب .
تونيزيا لايف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى