عالمية

جو بايدن: بوتين وحش ومجرم حرب وعليه أن يحاسب

جو بايدن: بوتين وحش ومجرم حرب وعليه أن يحاسب

جو بايدن: بوتين وحش ومجرم حرب وعليه أن يحاسب

وصف الرئيس الأميركي جو بايدن نظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين بأنه “مجرم حرب”، وقال إنه سيدعو إلى عقد محاكمة مختصة بجرائم الحرب، مع تصاعد الغضب العالمي بسبب مقتل مدنيين في بلدة بوتشا الأوكرانية.

كما وصف بايدن بوتين بأنه “وحشي، مضيفاً: “عليه أن يُحاسب”.

وقال بايدن “علينا أن نجمع المعلومات. علينا أن نواصل تزويد أوكرانيا بالأسلحة التي تحتاجها لمواصلة القتال. وعلينا الحصول على كل التفاصيل حتى تكون هذه محاكمة فعلية تتعلق بجرائم الحرب”.

كما أكد بايدن للصحفيين في واشنطن أن الإدارة الأميركية ستفرض مزيداً من العقوبات على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وتعليقاً على هذا الأمر، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم إن التصريحات التي أدلى بها بايدن عن بوتين “تظهر أن البعض في الغرب لديه مشكلة ضمير”.

من جهته، قال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إنه “لا يمكن تأكيد التقارير القادمة من مدينة بوتشا الأوكرانية” حيث عثر عن جثث المئات من المدنيين الذين قتلوا خلال سيطرة روسيا عليها، بحسب كييف.

وقال المسؤول: “ما شاهدناه في بوتشا يرقى إلى مشاهد جرائم الحرب”، لكنه شدد على أن البنتاغون ليس لديه توثيق مستقل لما حدث على يد القوات الروسية هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى